جوجل تُعيد هيكلة قسمها المالي وتُسرّح موظفين لدعم الذكاء الاصطناعي

في إطار تحول استراتيجي نحو الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة جوجل عن إعادة هيكلة قسمها المالي، مما سيؤدي إلى تسريح بعض الموظفين ونقل آخرين.

روث بورات، المديرة المالية لشركة ألفابت (شركة الأم لجوجل)، أوضحت في مذكرة داخلية أن هذا التغيير يأتي في سياق تحول كبير في صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي.

بورات أشارت إلى أن هذا التحول يتيح للشركة فرصة لتطوير منتجات أكثر فائدة وتقديم حلول أسرع، ولكنه يستلزم اتخاذ قرارات صعبة بشأن موقع وظائف الموظفين بما يتماشى مع أولويات الشركة.

هذه الخطوة تأتي ضمن جهود جوجل الشاملة لإعادة تنظيم قوتها العاملة ومواردها لمواكبة المزيد من الاستثمارات في تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، خصوصًا مع تباطؤ نمو الإعلانات.

الرئيس التنفيذي لجوجل، سوندار بيتشاي، قد أبلغ الموظفين في يناير الماضي بإمكانية حدوث مزيد من تخفيضات الوظائف في عام 2024 دون تحديد الفروق التي ستتأثر.

إعادة الهيكلة ستؤثر على فروع الشركة المالية في الولايات المتحدة وخارجها، بما في ذلك مناطق آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

بورات أكدت أن هذه الاستراتيجية ستسهم في جعل الشركة أكثر كفاءة والقدرة على العمل على مدار 24 ساعة مع احترام أوقات عمل موظفي قسم المالية.

في ختام مذكرتها، عبرت بورات عن أسفها لفقدان بعض الزملاء الموهوبين، مؤكدة صعوبة هذا التغيير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى