تراجع أرباح بورشه بنسبة 30% سنويًا

أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية الفاخرة الألمانية بورشه يوم الجمعة عن تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو أداء يُعتبر الأضعف للشركة منذ طرحها في البورصة في سبتمبر 2022، نتيجة ضعف الطلب في الصين وعمليات تجديد طرزها.

أوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أن أرباح التشغيل انخفضت بنسبة 30% سنويًا إلى 1.28 مليار يورو (1.4 مليار دولار) خلال الربع الأول، نظرًا لتراجع الطلب في الصين والمشكلات الجمركية في الولايات المتحدة.

ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، فإن بورشه بدأت العام الجديد بنقطة منخفضة بعد طرح 4 طرز جديدة في العام الماضي خلال النصف الثاني من العام.

قال لوتز ميشكه، المدير المالي للشركة، إنه بعد تحديث تشكيلة الطرز، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ماكان وكاين، ستستأنف بورشه جهودها بقوة.

رغم تراجع أرباح الشركة بنسبة 14% خلال الربع الأول، إلا أنها تتوقع هامش أرباح يتراوح بين 15 و17% خلال العام، وحافظت على توقعاتها لنتائج العام ككل، بما في ذلك تحقيق إيرادات تصل إلى 42 مليار يورو.

تراجعت مبيعات بورشه في الصين بنسبة 24% إلى 16,340 سيارة خلال الربع الأول من هذا العام، وفي بداية هذا الشهر، سلمت الشركة 77,640 سيارة خلال فترة يناير ومارس، بانخفاض نسبته 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى