السعودية تطلق وحدتين لأعمال التحول الكهربائي والذكاء الاصطناعي

أطلقت السعودية اليوم الإثنين وحدتين جديدتين لأعمال التحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، بهدف دعم جهود المملكة في تحول الطاقة وتقليل الانبعاثات.

شركة “آلات” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة أعلنت عن إطلاق وحدتي أعمال جديدتين خلال مؤتمر في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة. تركز الشركة على قيادة التحول في الصناعات العالمية وإنشاء مركز تصنيع بمعايير عالمية في المملكة.

وحدتا الأعمال ستعمل على تلبية الطلب العالمي على حلول الذكاء الاصطناعي ودعم التحول العالمي للطاقة من خلال تقنيات شبكات الكهرباء. الهدف من التحول الكهربائي هو تعزيز تقنيات الشبكة وتنمية توليد الكهرباء من مصادر نظيفة مثل الشمسية والرياح والهيدروجين لتشغيل الصناعات.

“آلات” تهدف إلى تصنيع حلول لتحول الطاقة العالمية وخفض انبعاثات الكربون باستثمار موارد السعودية من الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة والأنظمة الصناعية بالكهرباء.

وحدة التحول الكهربائي تركز على تقنيات النقل والتوزيع وربط مصادر الطاقة المتجددة بالشبكة. بينما تركز وحدة الذكاء الاصطناعي على تقنيات تعزيز قدراته، مثل معدات الشبكات وخوادم مراكز البيانات، لتحقيق تقدم في مجال التصنيع الذكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى