الأهلي وبيراميدز الأوفر حظاً والزمالك الأقل.. ما هي فرص التأهل إلى دوري الأبطال؟

اندلعت منافسة شرسة على بطاقتي الصعود إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة القادمة، حيث يتنافس الأهلي والزمالك وبيراميدز على هذه البطاقتين. يتم اعتماد المتأهلين إلى البطولة بناءً على نتائج الدور الأول في الدوري المصري، نظرًا لانتهاء الموسم الحالي من المسابقة.

وفي الدوري المصري، يتأهل فريقا بطل المسابقة ووصيف الدوري إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، في تصريحات خاصة لموقع معين: “سنعتمد نتائج الدور الأول من بطولة الدوري المصري، إذا طلب الاتحاد الأفريقي إرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية قبل انتهاء الموسم في مصر”.

وأضاف: “سنطلب استثناءً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمنحنا وقتًا لتحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل، وإذا تم رفض ذلك، سنلتزم باللوائح بشكل طبيعي”.

من المتوقع أن تستمر منافسات الدوري المصري في الموسم الحالي حتى منتصف أغسطس المقبل. يتمتع فريقا الأهلي وبيراميدز بفرصة أكبر من الزمالك للصعود إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل.

حتى الآن، خاض النادي الأهلي 11 مباراة في بطولة الدوري المصري، حقق 21 نقطة، ولديه 6 مباريات متبقية. بالنسبة للزمالك، لعب 13 مباراة، جمع 21 نقطة، ولديه 4 مباريات قادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى