استكشاف الذهب في مصر يحظى باتفاقيتين جديدتين

حظي استكشاف الذهب في مصر باتفاقيتين جديدتين، في خطوة تكشف جانبًا من الإصلاحات الجارية في قطاع التعدين المصري. وفق ما تابعته منصة الطاقة المتخصصة.

ووقع وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا عقد استغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة فى منطقة أبومروات في الصحراء الشرقية بين هيئة الثروة المعدنية وشركة أتون مايننغ الكندية.

وجاء توقيع العقد عقب تحقيق الشركة كشفًا تجاريًا للذهب في منطقتي حمامة غرب ورودرين الواقعتين في امتياز أبومروات في مساحة تبلغ نحو 58 كيلو متر مربع. وذلك وفق بيان أصدرته اليوم الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024 وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وشارك في التوقيع كل من رئيس هيئة الثروة المعدنية المصرية الجيولوجي ياسر رمضان، والمدير التنفيذي لشركة أتون مايننغ، تونو فاك.

كما شهد المهندس طارق الملا توقيع عقد بين هيئة الثروة المعدنية وشركة إي كي إتش غولد (AKH GOLD) الإنجليزية للبحث عن الذهب على مساحة 350 كيلو متر مربع في منطقتي بئر أسل و جبل الميت في الصحراء الشرقية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن إطار توسع الشركة الإنجليزية في الاستثمار في استكشاف الذهب في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بجولتيها الأولى والثانية. وفق ما ذكره البيان الذي حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه.

ووقع العقد رئيس هيئة الثروة المعدنية المصرية الجيولوجي ياسر رمضان والمدير التنفيذي للشركة الإنجليزية جيرارد دي هيرت.

وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى