إيلون ماسك يفتح Grok للمزيد من مشتركي إكس بريميوم

بعد أن جعلت شركة xAI، التي يمتلكها إيلون ماسك، نموذج الذكاء الاصطناعي Grok مفتوح المصدر في وقت سابق من شهر مارس، أعلن ماسك يوم الثلاثاء أن منصة إكس ستقدم روبوت الذكاء الاصطناعي Grok قريبًا لمزيد من المشتركين في إكس بريميوم.

 

في تصريح على إكس، أكد ماسك أن Grok سيصبح متاحًا لمشتركي بريميوم خلال هذا الأسبوع، وليس فقط للمشتركين في المستوى الأعلى “بريميوم بلس” كما كان سابقًا.

 

هذه الخطوة قد تشير إلى رغبة في المنافسة مع روبوتات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل ChatGPT وClaude، وقد تكون أيضًا محاولة لزيادة أعداد المشتركين في إكس.

 

في الوقت نفسه، تشير البيانات إلى انخفاض عدد المستخدمين على منصة X، وتواجه الشركة صعوبة في الاحتفاظ بالمستخدمين. وقد تكون حرب ماسك ضد المعلنين قد تسببت في تراجع إيرادات الشركة، حيث لم يعد 75% من أكبر 100 معلن أمريكي ينفقون على الإعلانات على المنصة.

 

من المهم أن يلاحظ أن طرح Grok من شأنه منع المستخدمين من التحول إلى منصات أخرى، مثل Mastodon وBluesky وإنستقرام ثريدز، التي اكتسبت شهرة سريعة بفضل موارد ميتا للوصول إلى أكثر من 130 مليون مستخدم شهريًا اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2023.

 

إيلون ماسك لم يحدد بالضبط متى سيتاح Grok لمستخدمي إكس بريميوم، ولكن أشار إلى أن الروبوت “سيتم تمكينه” لجميع مشتركي باقة بريميوم “في وقت لاحق من هذا الأسبوع”. يُعَد إكس بريميوم اشتراكًا من المستوى المتوسط ويبدأ من 8 دولارات شهريًا (على الويب) أو 84 دولار سنويًا. في السابق، كان Grok متاحًا فقط لمشتركي بريميوم بلس بسعر 16 دولار شهريًا أو 168 دولار سنويًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى