إحياء الذكرى الـ30 لوفاة آيرتون سينا بطل العالم في فورمولا-1

تم إحياء الذكرى الثلاثين لوفاة بطل سباقات سيارات فورمولا-1 ثلاث مرات، البرازيلي آيرتون سينا، أمس الأربعاء، من خلال إقامة نصب تذكاري في حلبة أوتودرومو إنزو إي دينو فيراري في إيمولا، إيطاليا. تعرض سينا لحادث أودى بحياته خلال سباق جائزة سان مارينو الكبرى عام 1994، وتم الوقوف دقيقة صمت في ذكرى وفاته، وتم وضع الزهور عند موقع الحادث في زاوية تامبوريلو.

 

تم أيضًا إحياء ذكرى السائق النمساوي رولاند راتزنبيرجر، الذي توفي قبل يوم واحد من وفاة سينا أثناء التجارب التأهيلية، حيث وُضعت الزهور في زاوية فيلنوف التي شهدت تحطم سيارته.

 

سينا حقق لقب بطولة العالم في فورمولا-1 في أعوام 1988 و1990 و1991 مع فريق مكلارين. حضر الحفل ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لفورمولا-1، بالإضافة إلى سياسيين من البرازيل وإيطاليا والنمسا.

 

تم فتح المضمار الذي سيستضيف سباق الجائزة الكبرى في 19 مايو لجميع المشجعين لإحياء ذكرى أحد أعظم سائقي فورمولا-1 على الإطلاق. كان من المقرر عرض فيلم وثائقي وعروض مسرحية ومعرض للصور كجزء من البرنامج التذكاري لهذا الحدث.

 

حادث سينا وقع عندما خرج من منعطف تامبوريلو بسرعة عالية في اللفة السابعة، مما أدى إلى اصطدام سيارته بالجدار بسرعة كبيرة، ورغم تلقيه الإسعافات الأولية بجانب الحلبة، إلا أنه توفي في المستشفى نتيجة لإصابات خطيرة. وقد أدى وفاة سينا إلى تحسينات كبيرة في مجال السلامة في رياضة فورمولا-1، بما في ذلك استخدام خطوط مستقيمة أقصر وتحسينات في تصميم المضامير والسيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى