أوبر تُطلق ميزة جديدة لتعزيز سلامة الركاب

في إطار جهودها لتعزيز سلامة الركاب، قامت شركة أوبر بإطلاق ميزة جديدة تذكر الركاب بأهمية ربط حزام الأمان عند بداية الرحلة. تأتي هذه الخطوة في ظل المخاوف المتزايدة بشأن عدم انتظام استخدام حزام الأمان، حيث أشارت الشركة إلى أن 50% من وفيات حوادث السيارات في الولايات المتحدة خلال عام 2022 نجمت عن عدم ربط حزام الأمان.

تقوم الميزة الجديدة بإرسال تنبيه صوتي إلى هاتف السائق في بداية الرحلة، يطلب من الركاب ربط حزام الأمان لضمان سلامتهم. كما يتلقى الركاب إشعارًا على هواتفهم يذكرهم بأهمية ربط حزام الأمان، حتى في الرحلات القصيرة وعلى المقاعد الخلفية.

بدأت شركة أوبر اختبار التنبيهات الصوتية لحزام الأمان في عام 2021 استنادًا إلى ملاحظات السائقين، وتعتقد الشركة أن هذه التنبيهات ستزيد من استخدام حزام الأمان وتساعد السائقين في خلق بيئة آمنة أثناء الرحلة.

هذه الميزة متاحة الآن في عدة مناطق من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتايوان وأمريكا اللاتينية وعدد من دول أفريقيا، مع خطط لتوسيع نطاق توفرها إلى المزيد من المناطق في المستقبل.

ومن أجل تشجيع الركاب على اعتماد ربط حزام الأمان، ستعمل الميزة خلال أول خمس رحلات بعد إطلاقها، وبعد ذلك سيتلقى الركاب تذكيرًا كل عشر رحلات. كما قامت أوبر مؤخرًا بإطلاق قسم جديد لتفضيلات السلامة يسمح للركاب بالعثور على أدوات السلامة وتفعيلها تلقائيًا، مثل التسجيل الصوتي والتحقق من رقم التعريف الشخصي وميزة “RideCheck” ومشاركة الرحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى