أسعار النفط تنخفض 1%.. وخام برنت فوق 85 دولارًا

انخفضت أسعار النفط نحو 1% خلال تعاملات اليوم الثاني 27 مارس/آذار (2024)، لتواصل نزيف الخسائر لليوم الثاني على التوالي وسط ترقب لاجتماع أوبك+.

يأتي ذلك بعد تقرير عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، ومؤشرات على أن المنتجين الرئيسين في أوبك+ من غير المرجح أن يغيّروا سياسة الإنتاج خلال اجتماعهم الأسبوع المقبل.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 26 مارس/آذار على تراجع، في وقت يترقب فيه المستثمرون نتائج الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية.

بحلول الساعة 07:57 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:57 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم مايو/أيار 2024، بنسبة 0.82%، لتصل إلى 85.54 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مايو/أيار 2024، بنسبة 0.80%، لتصل إلى 80.97 دولارًا.

تراجعت أسعار النفط خلال هذا الأسبوع بعد صعودها إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول، وظلت أعلى بنحو 3% من متوسط ​​سعر الإغلاق في الأسبوع الأول من مارس/آذار.

قال المحلل الإستراتيجي للسوق في آي جي (IG) جون رونغ: “إن الارتفاع الحاد في مخزونات الخام الأميركية، والتوقعات بشأن احتمال تقاعس دول أوبك+ عن الالتزام بسياسة الإنتاج، أدى إلى مزيد من التراجع في أسعار النفط في جلسة اليوم، مع تسارع جني الأرباح بعد الارتفاع القوي في منتصف مارس/آذار”.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 9.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مارس/آذار، وفقًا لمصادر السوق، نقلًا عن أرقام معهد النفط الأميركي يوم الثلاثاء.

كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 531 ألف برميل، لكن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 4.4 مليون برميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى