أسعار الكهرباء في مصر تقفز 22%.. والحكومة تعلن استمرار انقطاعها

شهدت أسعار الكهرباء في مصر زيادة بنسب تصل إلى 22%، بالتزامن مع استمرار خطة الحكومة لتخفيف الأحمال، التي تصل إلى ساعتين يوميًا.

وأعلنت الحكومة العمل بزيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، اليوم الثلاثاء 2 يناير/كانون الثاني 2024، بعد تأجيلها 3 مرات متتالية، منذ يوليو/تموز 2022.

تراوحت نسب زيادة أسعار الكهرباء في مصر على الشرائح الأربع الأولى من الاستهلاك، بين 10% و22%، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

تأتي زيادة أسعار الكهرباء في مصر ضمن إطار مساعي الحكومة لخفض فاتورة الطاقة التي ترهق الميزانية العامة للبلاد، إذ بلعت تكلفة تأجيل زيادة أسعار الكهرباء منذ يوليو/تموز 2022 وحتى يناير/كانون الثاني 2024 ما يزيد على 65 مليار جنيه (2.10 مليار دولار)، وفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء بدءًا من يناير/كانون الثاني الحالي وحتى 30 يونيو/حزيران المقبل.

*الجنيه مقسّم إلى 100 قرش، ويعادل 0.032 دولارًا أميركيًا.

تهدف زيادة أسعار الكهرباء في مصر إلى تحسين كفاءة استعمال الطاقة، وتحفيز المواطنين على ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى زيادة الموارد المالية لقطاع الكهرباء، حسبما تقول الحكومة.

وشددت الحكومة على أن زيادة أسعار الكهرباء في مصر معقولة، وأنها ستتخذ إجراءات لمساعدة المواطنين محدودي الدخل على التخفيف من آثار الزيادة.

تأتي زيادة أسعار الكهرباء في مصر بالتزامن مع استمرار الحكومة في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، إذ يصل فصل التيار إلى ساعتين يوميًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى