أسعار الذهب ترتفع هامشيًا وسط ترقب لبيانات أميركية

ارتفعت أسعار الذهب  بشكل طفيف اليوم الخميس 9 مايو/أيار 2024، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها في الجلستين السابقتين، على الرغم من ارتفاع الدولار الأميركي. تحول انتباه المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية الأميركية، مما يمكن أن يوفر رؤى حول خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

أسعار الذهب في تعاملات يوم أمس انخفضت للجلسة الثانية على التوالي مع ارتفاع الدولار. وفي الوقت الحالي، ارتفع سعر الذهب للعقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.01%، وصل إلى 2322.6 دولار للأوقية.

 

على جانب آخر، زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.35%، وصل إلى 2316.9 دولار للأوقية، وارتفع سعر الفضة بنسبة 1.19%، وسعر البلاتين بنسبة 0.66%، وسعر البلاديوم بنسبة 0.09%.

 

مؤشر الدولار ارتفع بنسبة 0.03% ليصل إلى 105.58 نقطة، ومن المتوقع صدور بيانات مهمة كمطالبات البطالة الأسبوعية الأميركية وثقة المستهلك، بالإضافة إلى بيانات أخرى في الأسابيع المقبلة.

 

مدير كيديا للسلع في مومباي، أجاي كيديا، أشار إلى حذر تجار الذهب من تحركات كبيرة في ظل توقعات خفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أن تقرير التضخم الأميركي قد يؤثر على اتجاهات أسعار الذهب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى