أسعار الذهب تتراجع هامشيًا وسط ترقب لتطورات الصراع في الشرق الأوسط

تراجعت أسعار الذهب بنحو دولارين في التعاملات الآجلة اليوم الإثنين 15 أبريل/نيسان (2024)، لتقترب من مستويات قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، على الرغم من انخفاض العملة الأميركية.

هذا التراجع يأتي في ظل ترقب المتعاملين للتطورات المحيطة بالصراع في الشرق الأوسط، مما قد يشجع على شراء الأصول الآمنة مثل السبائك.

في نهاية تعاملات يوم الجمعة 12 أبريل/نيسان، ارتفعت أسعار الذهب لتسجل ذروة جديدة، وحققت مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وفي تمام الساعة 07:26 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:26 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.07%، أو ما يعادل 1.6 دولارًا، لتصل إلى 2372.5 دولارًا للأوقية.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.43%، لتصل إلى 2354.48 دولارًا للأوقية، وصعدت أسعار الفضة بنسبة 2.05% إلى 28.45 دولارًا للأوقية، بينما انخفض سعر البلاتين والبلاديوم.

كبير محللي السوق في شركة كية سي إم تريد (KCM Trade)، تيم ووترر، أشار إلى استمرار شعبية الذهب كأصل مالي نظرًا لظروف السوق المتغيرة، مشيرًا إلى قدرته على الارتفاع بالنظر إلى التطورات الجيوسياسية والاقتصادية في عام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى