أسعار ألواح الطاقة الشمسية في الأردن 2024 (خاص)

يتوقع الخبراء ارتفاعًا ملحوظًا بأسعار ألواح الطاقة الشمسية في الأردن 2024، وذلك في أعقاب أزمة الشحن في البحر الأحمر، التي تسببت بزيادة كبيرة في أسعار السلع والبضائع المستوردة.

ومن المتوقع أن تتسبب هجمات الحوثيين في اليمن على السفن في البحر الأحمر بارتفاع جديد في أسعار الشحن، نتيجة اضطرار الشركات إلى تغيير مسار سفنها؛ ما يشكّل تهديدًا خطيرًا على سلسلة التوريد العالمية.

وفي هذا التقرير، ترصد منصة الطاقة المتخصصة توقعات أسعار ألواح الطاقة الشمسية في الأردن 2024، من حيث النوع والجودة والقدرة.

قال المتخصص في إحدى شركات الطاقة الشمسية المهندس حسين زهور، إن أسعار ألواح الطاقة الشمسية في الأردن 2024 تتوقف على سمعة الشركة المُصنّعة وكمية الطلب على هذا النوع.

وأضاف زهور -في تصريحات خاصة إلى منصة الطاقة- أن سعر الألواح الشمسية في الأردن يتراوح -حاليًا- ما بين 16 و18 سنتًا لكل واط.

وتابع أن أسعار الألواح الشمسية في طريقها إلى تسجيل زيادة سريعة مع مطلع العام الجاري؛ نتيجة لارتفاع أسعار الشحن البحري عبر البحر الأحمر، متوقعًا حدوث احتكار في السوق نتيجة عدم وصول الحاويات إلى ميناء العقبة.

واستطرد قائلًا، إن مورّدي الألواح الشمسية سيؤدّون دورًا كبيرًا بتحديد حجم الزيادة المتوقعة في الأسعار، وفقًا للكميات المُخزّنة في المستودعات، ومحاولة بعضهم تصريف بعض الكميات سريعًا إلى الأسواق لتفادي انتهاء حاجة السوق لها.

أوضح زهور أن السوق الأردنية تتجه إلى الاعتماد على الألواح الشمسية ذات الأحجام الكبيرة، التي تتراوح ما بين 580 و660 واط؛ ما يفرض تصريف الكميات ذات الحجم الصغير؛ لأنها لا تلبي احتياجات العميل.

ودعا المستعمِلين إلى اغتنام هذه الفرصة وشراء الألواح ذات القدرة الصغيرة بالأسعار الحالية بسهولة، دون توقّع في زيادتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى