الأزهر يتوعد مؤسسي تكوين: «جاءوا بالشبهات.. وسنقيم عليهم جزاء الله»

هاجم الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على رواق الأزهر الشريف، أعضاء مؤسسة «تكوين»، مشدداً على أن الأزهر الشريف سيقف لهم بالمرصاد.

وقال خلال حواره بـ برنامج أهل مصر الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة أزهري، إن الأزهر يراقب ما يقوله أصحاب هذا الفكر، ولكن الفيش والتشبيه لأصحاب هذا الفكر ومؤسسيه مختلف، فنرى أن لديهم مشكلات كبرى، حيث يدعم بعضهم بالدخول في مناطق حمراء.

وشدد على أن الأزهر يقف بالمرصاد لكل فكر يأتي عند الخطوط الحمراء من الثوابت ويتعداها ويظن أنه يفعل ما يشاء تحت ستار حرية الرأي والتعبير.

الأزهر: أعضاء تكوين جاءوا بالشبهات

وأضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على رواق الأزهر الشريف، أن التنوير مذهب غربي، وجد، ومنهجه الأساسي أنه لا سلطان على العقل إلا العقل وأن العقل هو الرئيس لأي منطقة يحكمها، وبالتالي كل شيء يخضع للعقل، من وجهة نظرهم، ولكن عند الدين نقول لهم قفوا، فالعقل تلميذ لدى الشرع.

وتابع المشرف على رواق الأزهر الشريف: التنوير الذي يزعمه أعضاء تكون، أن لا سلطان على العقل، إلا العقل، وأهدافهم غامضة، ويستهدفون الحديث والسيرة النبوية، والدخول في مناطق خطيرة.

وواصل تراثنا نفخر به، ومؤسسي تكوين جاءوا بالشبهات ولكن لن نكفرهم طالما يقولون لا إله الا الله، واحنا مش مكفراتية، وولكن سنقيم عليهم جزاء الله “.

اقرأ أيضاًيوسف زيدان يرد على مهاجمي تكوين بسبب البيرة: «أنتم عايزين مننا إيه؟»

أحمد كريمة مهاجما «تكوين»: الدين خط أحمر.. وتصحيح مفاهيمه من تخصص علماء الأزهر وحدهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى