خلال 4 أشهر.. إيرادات النفط والغاز في روسيا تصعد 82%

سجّلت إيرادات النفط والغاز في روسيا زيادة كبيرة خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ووفقًا لبيانات رسمية، ارتفعت إيرادات النفط والغاز في الميزانية الفيدرالية الروسية بنسبة 82% خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2024. وأشارت وزارة المالية إلى تجاوز إيرادات النفط والغاز المستوى المتوقع، مع توقع زيادة مستقرة في الأشهر المقبلة.

كما ارتفعت الإيرادات غير النفطية والغازية في ميزانية روسيا بنسبة 36.8% خلال نفس الفترة، ووصلت إلى 7.5 تريليون روبل (81 مليار دولار).

إجمالًا، بلغت إيرادات الميزانية الفيدرالية الروسية من قطاع النفط والغاز 4.2 تريليون روبل (45.7 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى أبريل 2024، بزيادة قدرها 82.2% عن نفس الفترة من العام الماضي.

هذه الزيادة يُعزى جزئيًا إلى نمو أسعار النفط الروسي واستلام المدفوعات الإضافية لضريبة استخراج المعادن على النفط في الربع الرابع من عام 2023.

وأكدت وزارة المالية أهمية تأثير تقلبات تدفق إيرادات النفط والغاز على نظام الموازنة، حيث يُستخدم صندوق الثروة الوطنية لتعويض النقص في الإيرادات.

إجمالًا، ارتفعت إيرادات ضرائب المبيعات وضريبة القيمة المضافة بنسبة 25.3% في أول 4 أشهر من عام 2024، مما يشير إلى استقرار مستقبلي لزيادة الإيرادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى