اختراق Dell وسرقة بيانات 49 مليون عميل

أعلنت شركة Dell الأمريكية عن وقوع اختراق في بيانات نحو 49 مليون عميل لديها، بعدما زعم أحد المخترقين سرقة هذه المعلومات من خلال بوابة إلكترونية تابعة للشركة.

أكدت Dell في بيان رسمي أن المعلومات المسروقة ليست تتضمن معلومات مالية أو بيانات دفع أو عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف، وأشارت إلى أنها تتعاون مع جهات إنفاذ القانون وشركة تحقيقات جنائية رقمية للتحقيق في الحادث.

تقارير إعلامية كشفت عن محاولة لبيع قاعدة بيانات Dell من قبل مخترق يُدعى “مينليك” على منتدى بريتش فورمز للقرصنة في 28 أبريل الماضي، مزعمًا سرقة بيانات 49 مليون عميل ومعلومات أخرى من أنظمة Dell المشتراة بين عامي 2017 و 2024.

Dell أوضحت أن المعلومات التي تم الوصول إليها تشمل الاسم والعنوان الفعلي ومعلومات حول أجهزة Dell وطلبات الشراء، بما في ذلك الرقم التسلسلي ووصف المنتج وتاريخ الطلب ومعلومات الضمان ذات الصلة.

بالرغم من تأكيد Dell على عدم وجود “خطر كبير” على عملائها، إلا أن المعلومات المسروقة يمكن استغلالها في هجمات مستهدفة ضدهم، مثل إرسال رسائل بريدية تحتوي على روابط تصيد أو وسائط إلكترونية مُخترقة.

الشركة حذرت عملائها من التعامل مع رسائل بريدية أو إلكترونية مشبوهة تدعي أنها من Dell وتطلب تثبيت برامج أو تغيير كلمات المرور أو القيام بأي إجراءات أخرى قد تشكل خطورة على الأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى