هل تصنع بروميتيون العالمية إطارات السيارات الملاكي في مصر؟

قال روبرتو ريجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بروميتيون تاير العالمية للإطارات، إن الشركة لا تخطط في الوقت الحالي لتصنيع إطارات سيارات الركوب “الملاكي” في مصر.

وأوضح ريجي خلال مؤتمر صحفي على هامش حفل تقديم أحدث منتجات الشركة في السوق المصري، أن بروميتيون تركز كل جهودها الإنتاجية على قطاع النقل الثقيل.

وتعرف بروميتيون نفسها بأنها الشركة الوحيدة في العالم التي تركز بشكل حصري على إطارات القطاع الإنتاجي مثل نقل البضائع والأفراد، بالإضافة إلى مركبات القطاع الزراعي والطرق الوعرة.

وأشار رئيس بروميتون إلى أن الإدارة تخطط للاستثمار ما يقارب 100 مليار دولار في السوق المصري خلال السنوات المقبلة لتطوير وإنشاء مراكز بحثية بمصنع الشركة في العامرية بالإسكندرية.

وفيما يتعلق بمصنع بروميتون في الإسكندرية، يعمل به حوالي 2000 عامل، منهم 100 عامل انضموا منذ عام 1994 ولا زالوا يعملون حتى الآن، وقد أنتج المصنع أكثر من 19 مليون إطار خلال 30 عامًا.

من جانبه، أكد مسؤول في المصنع أن تصنيع إطارات الملاكي لا يعد ضمن استراتيجية الشركة في الوقت الحالي، نظرًا لاحتياجه لاستراتيجية وخطوط إنتاج منفصلة عن إطارات النقل الثقيل.

وأشار المسؤول إلى أن التحديات التي واجهها قطاع إطارات سيارات الركوب في مصر خلال السنتين الماضيتين لم تكن دافعًا كافيًا للنظر في تخصيص جزء من استثمارات الشركة في مصر لتصنيع إطارات الملاكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى