هل يوجد تسجيل في المكرمة الملكية؟

أوضحت وزارة الموارد حقيقة وجود مكرمة ملكية في عيد الأضحى، حيث يتساءل الأشخاص خلال أي مناسبات دينية أو وطنية عن توجيه هذه المكرمة التي تعتبر دعماً مالياً يقدم للأفراد لتلبية احتياجاتهم الخاصة والتهيئة للمناسبات. ولذا، كان من الضروري الرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بها حتى يتمكن الأشخاص من معرفة الحقيقة حول هذا الأمر.

وأكدت الوزارة أن جميع الأخبار التي انتشرت حول صرف مكرمة الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال هذه الفترة غير صحيحة وتعتبر شائعات. فالمكرمة الملكية هي نوع من الدعم المالي يُمنح للأفراد مرة في العام، وتُصرف خلال شهر رمضان المبارك في بدايته أو منتصفه أو نهايته، ولا تُصرف في أي وقت آخر من العام. وعلى الرغم من ذلك، يظهر بين الحين والآخر أخبار حولها، وتقوم الوزارة بالتصدي لهذه الشائعات وتوضيح إجابة جميع التساؤلات.

وفيما يتعلق بالفئات المستحقة للمكرمة الملكية، فأوضحت الوزارة أنها تشمل جميع المواطنين الذين يحصلون على راتب الضمان، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو خطيرة تعيقهم عن مزاولة العمل، وأيضًا للمواطنين غير القادرين على التكاليف ولا يملكون مصدر دخل ثابت، بالإضافة إلى المحتاجين والأيتام والسيدات السعوديات الأرامل والمطلقات.

وبخصوص التسجيل للحصول على المكرمة الملكية، فإنها تُصرف لمستفيدي الضمان دون الحاجة إلى تسجيل جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى