وزيرة الهجرة توضح آخر مستجدات مبادرة السيارات

أوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أهمية التنسيق المستمر والدائم للرد على استفسارات المصريين المقيمين في الخارج بخصوص حالة طلباتهم المتعلقة برد فروق الوديعة للمستحقين ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

وأوضحت السفيرة سها جندي، في بيان صادر عنها اليوم، أنه تم التفاعل بشكل فوري مع نحو 2474 طلبًا من المصريين في الخارج، حيث تمت معالجة هذه الطلبات بشكل سريع. وأشارت إلى وجود 105 طلبات قيد المراجعة في الجمارك، وأنه سيتم إعادة مراجعة بعض الحالات والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات.

وأضافت السفيرة سها جندي أن الطلبات التي تحتوي على نواقص في المستندات أو أخطاء فنية تم تحويلها إلى وزارة الاتصالات لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحل المشكلات والموافقة عليها.

وفيما يتعلق بالجانب المالي، أوضحت وزيرة الهجرة أن هناك 144 طلبًا قيد المعالجة في وزارة المالية، ويتم التعامل معها وإرسالها إلى البنك الأهلي للتنفيذ. كما أشارت إلى وجود 295 طلبًا في انتظار التحويل إلى البنك الأهلي، وجارٍ مراجعتها بالتعاون مع وزارة المالية لضمان تنفيذ وإرجاع فروق الوديعة.

وأكدت الوزيرة على استمرار متابعة تطورات حالة كل طلبات المصريين بالخارج بشكل دوري، مع التأكيد على حرصها على حل أية مشكلة تواجههم والتفاعل مع اقتراحاتهم وآرائهم على مدار الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى