أحذر.. رسائل وسائل التواصل الوهمية بالتسجيل في الحج

من خلال حسابها الرسمي على منصة تويتر، تصدر وزارة الحج والعمرة تحذيرات لجميع المستفيدين بشأن رسائل وسائل التواصل الاجتماعي الوهمية التي تدعو للتسجيل في الحج للمواطنين والمقيمين في المملكة. وتشدد الوزارة على أهمية التسجيل عبر المسار الإلكتروني المتاح على موقعها ومنصة مسار، لضمان التعاملات الموثوقة والحصول على التصاريح الضرورية لأداء فريضة الحج هذا العام.

**رسائل وسائل التواصل الوهمية بالتسجيل في الحج:**
حذرت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها على تويتر جميع الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من التفادي من رسائل وسائل التواصل الاجتماعي الوهمية التي تدعو للتقديم في الحج بطرق غير رسمية. وأكدت الوزارة أن المسار الإلكتروني المتاح على موقعها ومنصة نسك هو الطريق الوحيد للتسجيل في الحج هذا العام، حيث يتم الحصول على التصاريح اللازمة من خلال تطبيقات الحجاج لضمان تقديم كافة الخدمات خلال أداء الشعائر. كما دعت إلى التحقق من شركات الحج المعتمدة عبر موقعها الإلكتروني.

**الإبلاغ عن حملات الحج الوهمية:**
توفر وزارة الحج والعمرة وسائل التواصل لتقديم بلاغات حول حملات الحج الوهمية التي تستهدف الأفراد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين. يمكن التواصل عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، أو عبر الرقم 999 في باقي مناطق المملكة. تشدد الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن أي حالات تشكل خطرًا وضبط المخالفين.

**استكمال التطعيمات لحجاج الداخل:**
تهيب وزارة الحج والعمرة بضيوف الرحمن بضرورة استكمال التطعيمات المطلوبة لحجاج الداخل، وذلك لضمان سلامتهم وسلامة حجاج آخرين. يتم توثيق التطعيمات عبر تطبيق صحتي قبل وصولهم إلى مكة المكرمة، مع تأكيد ضرورة تلقي جرعات من لقاح كوفيد-19 والإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى لقاح الحمى الشوكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى