شروط تأهل المصري وإنبي معا للكونفدرالية بعد الأزمة

يثير الجدل تدريجيا خلال الأيام الحالية، نظرًا للأندية المصرية المتأهلة لبطولات أفريقيا في الموسم القادم، خاصة مع استمرار بعض المباريات في الدور الأول للدوري المصري الممتاز “دوري NILE” دون الانتهاء، ومع اقتراب اتحاد الكرة ورابطة الأندية من تحديد الفرق المشاركة في المسابقات القارية، يبدو أن الاتجاه الحالي هو الاعتماد على نتائج الدور الأول للدوري، خاصة مع استمرار المسابقة المحلية حتى شهر أغسطس المقبل. يُطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF” نظيره المصري بتقديم أسماء المشاركين في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية خلال الأسابيع القادمة.

 

أثيرت جدلا واسعًا خلال الأيام السابقة بعد إعلان كل من المصري البورسعيدي وإنبي بشكل رسمي تأهل كل منهما على حساب الآخر للكونفدرالية في الموسم القادم. أصدر الفريقان بيانات رسمية تؤكد ذلك، وذلك قبل انتهاء مباريات الفرق المشاركة في الموسم القادم. يظل هناك منافس آخر، وهو الزمالك، لم يُحدد مصيره بعد في المشاركة الأفريقية في الموسم القادم بسبب تأجيل مبارياته في الدور الأول.

 

في حال فشل الزمالك، الذي يحتل حاليًا المركز الثاني بـ 21 نقطة من 13 مباراة و4 مباريات مؤجلة في الدور الأول، في التقدم إلى 28 نقطة بنهاية مبارياته في النصف الأول من الدوري، ستكون الأفضلية للمصري وإنبي على حسابه. إنبي والمصري حاليًا يتساوون في عدد النقاط بـ 28 نقطة من خلال حساب نقاط الدور الأول فقط، ويحتل إنبي موقعًا متقدمًا بفارق أهداف +5 على المصري، على الرغم من أن المصري يحتل موقعًا أفضل في التصفيات بتغلبه على إنبي في مباراة مباشرة بنتيجة 2-1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى