شركة ذكاء اصطناعي بريطانية تطور جيلا جديدا من السيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية “ويفي” عن نية استثمار 1.05 مليار دولار لتطوير جيل جديد من السيارات ذاتية القيادة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ستقوم الشركة، بدعم مالي من شركات سوفت بنك جروب اليابانية ونيفيديا ومايكروسوفت الأمريكيتين، بتطوير وإطلاق تكنولوجيا “التجسيد بالذكاء الاصطناعي” للسيارات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة.

تتيح تكنولوجيا “التجسيد بالذكاء الاصطناعي” للسيارات أن تتعلم وتتفاعل مع الواقع أثناء السير، بما في ذلك التعلم من المواقف التي تواجهها السيارة والتي قد لا تتماشى مع أنماط القواعد التقليدية، مثل حركات السائقين الآخرين أو المشاة، مما يفوق قدرة أنظمة القيادة الذاتية الحالية.

وبحسب مكتب رئيس الوزراء البريطاني، فإن قطاع السيارات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة شهد استثمارات مباشرة بقيمة 475 مليون جنيه إسترليني وخلق 1500 وظيفة جديدة في الفترة من 2018 إلى 2022.

من المتوقع أن يستمر نمو قطاع السيارات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة، حيث من المتوقع أن تصل قيمته إلى 42 مليار جنيه إسترليني (52 مليار دولار) وأن يوفر 38 ألف وظيفة عالية المهارة بحلول عام 2035.

حاليًا، يضم قطاع الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة أكثر من 50 ألف موظف ويسهم بأكثر من 73 مليار جنيه إسترليني سنويًا في الاقتصاد. ومن المتوقع أن تصل قيمة هذا القطاع إلى أكثر من تريليون دولار بحلول عام 2035 وفقًا لتقديرات مكتب رئيس الوزراء.

وعلق رئيس الوزراء ريشي سوناك قائلاً: “نحن نعمل بجد لتوفير بيئة اقتصادية مشجعة لشركات التكنولوجيا والابتكار في المملكة المتحدة. لدينا نصف شركات الذكاء الاصطناعي في العالم وثلث استثمارات الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى