تطبيق واتساب يختبر ميزة حماية صور الملف الشخصي في آيفون

تجرب منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة في تطبيق هواتف آيفون تمنع التقاط لقطات لصور الملف الشخصي للمستخدمين، وقد قدمت المنصة هذه الميزة سابقًا في تطبيقها لنظام أندرويد قبل توفيرها لمستخدمي آيفون.

تم تصميم هذه الميزة بواسطة واتساب بهدف زيادة خصوصية المستخدمين وتقليل الأخطار المحتملة ناتجة عن احتفاظ الأشخاص بصور الملف الشخصي ومشاركتها دون إذن.

تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب على هواتف آيفون، وكان من المتوقع وصولها بسبب رغبة واتساب في توفير تجربة استخدام متجانسة عبر جميع الأجهزة.

تعمل هذه الميزة على منع التقاط لقطات لصور الملف الشخصي للمستخدمين، وعند محاولة فعل ذلك، يظهر رسالة تُبلغ بحظر هذه الوظيفة.

ستوفر هذه الميزة الجديدة مزيدًا من الخصوصية والأمان لمستخدمي التطبيق، ومع ذلك، لا يمكن ضمان حماية الصور الشخصية بشكل كامل داخل التطبيق نظرًا لاحتمالية التقاط صور بواسطة كاميرا جهاز آخر.

الميزة التي تحظر التقاط لقطات الشاشة لصور الملف الشخصي لا زالت قيد التطوير في تطبيق واتساب لهواتف آيفون من خلال منصة TestFlight في متجر آب ستور، ومن المتوقع أن تكون متاحة في التحديثات القادمة للتطبيق.

وعلاوة على ذلك، يمنع التطبيق التقاط لقطات الشاشة عند استخدام ميزة View Once التي تسمح بعرض الصور مرة واحدة فقط.

أُطلقت واتساب تحديثًا أخيرًا لتطبيقها يضم تغييرات جديدة في واجهة المستخدم لكلا من هواتف آيفون وأندرويد بهدف تحسين تجربة المستخدم والحفاظ على مظهر التطبيق محدثًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى