الفئات التي يغطيها التأمين الشامل على المركبات بالسعودية

وضحت هيئة التأمين عبر حسابها الرسمي على منصة إكس الرقمية أن التأمين الشامل على المركبات يشمل الشخص المؤمن له، وذوي القرابة له، والسائقين الخاصين، ومكفولي المؤمن لهم الذين تجاوزوا سن 18 عامًا ويمتلكون رخصة قيادة خاصة.

يقدم التأمين الشامل تغطية شاملة للسيارة في مختلف الحالات، بما في ذلك الأضرار التي تلحق بالأشخاص وممتلكاتهم، بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بالسيارة نفسها سواء ناتجة عن حوادث مرورية أو أسباب أخرى مثل الحرائق والسرقة.

تشمل الفئات المشمولة في التأمين الشامل على السيارات، الأب والأم وجميع أبناء المؤمن له من الذكور والإناث، إضافة إلى إخوة وأخوات المؤمن له، الزوج أو الزوجة للمؤمن له، السائق تحت كفالة المؤمن له، والسائق الذي يعمل لدى المؤمن له بموجب عقد عمل.

تعمل الهيئة على تعديلات قواعد التأمين الشامل على السيارات بهدف دعم نمو قطاع التأمين وتطويره، من خلال توفير منتجات تأمينية متنوعة تشمل ذوي القرابة والسائقين والمكفولين للمؤمن لهم، بالإضافة إلى تحديد نطاق تطبيق تلك القواعد.

تشترط شروط تأمين السيارات الشاملة أن تكون وثيقة التأمين سارية المفعول، ووقوع الحادث داخل حدود المملكة، بالإضافة إلى شروط أخرى مثل سداد الأقساط في الوقت المحدد وإبلاغ عن الحادث في الوقت المحدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى