كيف تستخدم روبوت Gemini لتلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب

تحتاج أحيانًا إلى الوصول إلى المعلومات الأساسية في مقاطع فيديو طويلة على يوتيوب، وربما تحتاج أيضًا لمشاهدة عدة مقاطع لفهم موضوع معين، وتبحث عن وسيلة لتسهيل ذلك وتوفير الوقت.

يساعد روبوت الذكاء الاصطناعي Gemini من جوجل في هذا السياق؛ حيث يمكنك طلب منه تلخيص المعلومات الرئيسية في مقاطع الفيديو الطويلة على يوتيوب بشكل سهل ومجاني من خلال إضافة يوتيوب المدمجة في روبوت Gemini. وفيما يلي كيفية القيام بذلك:

أولًا: كيفية تفعيل إضافة يوتيوب في روبوت Gemini:
– إذا كنت تستخدم حاسوبك، انتقل إلى موقع Gemini في متصفح الويب وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل.
– انقر على زر “الإعدادات” في الشريط الجانبي الأيسر إذا كانت لغة حسابك الرئيسية في جوجل هي الإنجليزية، أو في الشريط الجانبي الأيمن إذا كانت اللغة العربية.
– اختر “الإضافات”، ثم فعّل خيار “يوتيوب” إذا لم يكن مفعلًا.

ثانيًا: كيفية استخدام Gemini لتلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب:
– انتقل إلى موقع يوتيوب وشغّل مقطع الفيديو الذي ترغب في تلخيصه.
– انسخ رابط URL للفيديو من شريط العناوين إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر، أو من قائمة المشاركة إذا كنت تستخدم تطبيق يوتيوب على هاتفك.
– الصق الرابط في Gemini واكتب طلبًا مثل “لخّص هذا الفيديو”.
– سيرشدك Gemini إلى ملخص يحتوي على أبرز المعلومات في المقطع.

هام: يستخدم روبوت Gemini التعليقات والوصف في مقطع الفيديو لإنشاء الملخص، لذا إذا كان الفيديو لا يحتوي على هذه المعلومات، فلن يكون قادرًا على استخلاص أية معلومات.

بالإضافة إلى ذلك، لا تدعم مزية تلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب جميع اللغات، وهي متاحة حاليًا بالإنجليزية واليابانية والكورية. يمكنك أيضًا طلب تلخيص مقاطع فيديو من Gemini أو طلب توصيات بمقاطع فيديو حول موضوع محدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى