شركة مصدر الإماراتية تطور مشروعات طاقة رياح ضخمة في البحرين

تعتزم شركة مصدر الإماراتية تطوير مشروعات ضخمة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في البحرين، في خطوة من شأنها أن تدعم خطط المملكة لخفض الانبعاثات.

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل توقيع اتفاقية مع “بابكو إنرجي”، لاستكشاف سبل التعاون في الاستثمار وتطوير مشروعات طاقة رياح في البحرين بقدرة تصل إلى 2 غيغاواط، وفق بيان منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن).

الاتفاقية تستهدف تطوير مشروعات طاقة رياح بحرية قرب السواحل، وتعد هذه الخطوة استراتيجية لشركة “مصدر”، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة، في دخول السوق البحرينية بمشروعاتها الأولى في البحرين والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

تصل القدرة الإنتاجية الإجمالية لمشروعات طاقة الرياح في البحرين التي تعتزم شركة مصدر الإماراتية تطويرها إلى 2 غيغاواط.

تهدف هذه المشروعات الجديدة إلى دعم جهود المملكة لتسريع عملية إزالة الكربون من القطاعات الحيوية، وتفتح المجال لتطوير قطاعات جديدة.

تطمح البحرين إلى خفض الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2035، وتحقيق الحياد الكربوني في عام 2060، وفقًا لإستراتيجيتها الوطنية للطاقة.

الرئيس التنفيذي لـ”بابكو انرجي”، مارك توماس، أشار إلى أهمية الاتفاقية كخطوة مهمة نحو تطوير قطاع الطاقة المستدامة في البحرين، مؤكدًا أن هذه الشراكة تأتي ضمن التزامهم بتنويع مزيج الطاقة في البحرين ليشمل مصادر الطاقة النظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى