علامات تدل على أن علاقتكِ العاطفية مستمرة لشعوركِ بالذنب وليس الحب.. ما هي؟

تحدثنا اليوم عن 9 علامات تشير إلى استمرار العلاقة العاطفية بسبب الشعور بالذنب وليس بسبب الحب، وهذا الشعور يمكن أن يؤدي إلى مشاكل نفسية في الحياة. من الأهمية بمعرفة علامات تؤكد حب الشريك وتعلقه بك.

إذا كنتِ تشعرين بالذنب تجاه الشريك بشكل مستمر، فقد تكون العلاقة غير صادقة وتبني على أساس ليس من الحب الحقيقي، حيث قد تجدين نفسكِ تبررين سلوك الشريك بشكل دائم، وتشعرين بالمسؤولية عن سعادته.

إحدى العلامات الشائعة للشعور بالذنب في العلاقة هي شعوركِ بالتزام أكثر من اختيار، حيث قد تظلين في العلاقة رغم عدم جلبها للسعادة، وتشعرين بأنكِ ملزمة بالبقاء بسبب الزمن الممضى معًا أو التجارب المشتركة.

إذا شعرتِ بقلة الحماس لبناء مستقبل مع الشريك، فهذا قد يكون دليلاً على أن شعور الذنب يسيطر على العلاقة بدلاً من الحب. كما أن تخفيف عاطفة الحب قد يكون إشارة إلى أن الذنب هو ما يربطكِ بالشريك.

إذا كنتِ تشعرين بالمسؤولية لسعادة الشريك وتبذلين جهودًا كبيرة لإسعاده على حساب سعادتكِ، فقد تكون هذه علامة على شعور بالذنب. كما أن إحياء الذكريات القديمة وتجنب المحادثات الصعبة بسبب الخوف من إيذاء المشاعر يمكن أن يدل على استمرارية العلاقة بسبب الذنب.

أخيرًا، إذا كنتِ تشكين باستمرار في علاقتكِ وتتساءلين عن سعادتكِ ومشاعركِ، فهذا قد يكون دليلاً على أن شعور الذنب يسيطر على علاقتكِ. في نهاية المطاف، يجب أن تستندي قراراتكِ في العلاقة على ما هو أفضل لكِ ولشريككِ بدلاً من اهتمامات الآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى