نصائح مهمة لتجهيز السيارة للعمل في الربيع.. أعرفها

مع بداية فصل الربيع، يحتاج السيارة إلى برنامج عناية خاص لاستعادة جمالها وتألقها وللتخلص من آثار فصل الشتاء.

نادي السيارات “أوروبا” الألماني أوضح أنه من الضروري في البداية تنظيف السيارة بشكل جيد باستخدام إسفنج وقطعة قماش ودلو ومنظف زجاج ومواد للعناية بقمرة القيادة وتنظيف الجنوط.

عملية غسل السيارة بعد فصل الشتاء تعتبر مهمة بشكل خاص، ويجب أن تشمل تنظيف قاع السيارة لإزالة الرمال والأوساخ، خاصة في المناطق مثل الرفارف والجنوط.

بعد تنظيف الخارجية، يتعين العناية بالمقصورة الداخلية من خلال تخليصها من الأتربة والأوساخ باستخدام المكنسة الكهربائية وتنظيف الأسطح البلاستيكية بقطعة مبللة من نسيج الألياف الدقيقة، مع استخدام مستحضرات خاصة لتنظيف القمرة والتابلوه.

بعد عملية الغسيل، يجب التحقق من حالة الطلاء للتأكد من عدم وجود أضرار ناتجة عن ارتطامات بالحصى، حيث يُمكن معالجة الأضرار الصغيرة باستخدام قلم طلاء خاص، ويُفضل التوجه إلى مراكز فنية متخصصة للإصلاح.

علاوة على ذلك، يجب فحص الإطارات والتأكد من صلاحيتها وعمق المداس، وضبط ضغط هواء الإطارات بانتظام، كما يُوصى بتغيير الإطارات كل 8 سنوات أو بعد قطع مسافة تصل إلى 60 ألف كيلومتر. كما يُنصح بتغيير فلتر المقصورة الداخلية سنويًا أو بعد قطع مسافة تقدر بـ20 ألف كيلومتر.

ويشير الخبراء إلى ضرورة فحص ماسحات الزجاج وسائل المكابح بانتظام، وتغيير بطانات وأقراص المكابح بشكل دوري حسب أسلوب القيادة وبعد قطع مسافة تصل إلى حوالي 80 ألف كيلومتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى