عاجل.. الأهلي والزمالك يشاركان في الدوري الأفريقي

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الناديين المصريين الكبيرين، الأهلي والزمالك، فرصة للمشاركة في بطولة قارية جديدة خلال الموسم المقبل. تم الكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من الدوري الأفريقي، مع استبعاد نادي بيراميدز من المشاركة لأول مرة في هذه المسابقة الجديدة على القارة الأفريقية.

 

يشارك الأهلي والزمالك في الدوري الأفريقي، وتم توزيع مقاعد الأندية للبطولة على النحو التالي: خمس دول في شمال أفريقيا بمشاركة 8 أندية، و24 دولة في اتحاد غرب أفريقيا واتحاد وسط أفريقيا بمشاركة 8 أندية، و25 دولة في اتحاد شرق أفريقيا واتحاد جنوب أفريقيا بمشاركة 8 أندية، مما يجعل إجمالي عدد الدول المشاركة 54 دولة بمشاركة 24 فريقًا في النسخة الثانية للبطولة.

 

تم تأكيد أنه سيتم اختيار الفرق المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي من كل منطقة وفقًا لتصنيفها خلال السنوات الخمس الماضية. وفي نسخة الموسم 2024-2025، تأهلت ثمانية فرق من المنطقة الشمالية وهم: الأهلي، والوداد، والترجي، والزمالك، ونهضة بركان، وشباب بلوزداد، واتحاد العاصمة، والرجاء.

 

وأقر الاتحاد الإفريقي أن الحد الأقصى للمشاركة من دولة واحدة هو 3 فرق، كما أن “كاف” يحتفظ بالحق في استبعاد أي فريق لا يستوفي شروط رخصة الأندية وترشيح فريق آخر. ووفقًا لتصنيف “كاف” خلال السنوات الخمس الماضية، تم اعتماد مشاركة الأهلي والزمالك في دوري الأبطال الإفريقي المقبل، بينما تم استبعاد نادي بيراميدز من التصنيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى