أبرز فرص العمل عن بُعد في الشركات التقنية في يوليو 2024

في ظل التحولات المتسارعة التي يشهدها سوق العمل العالمي، تبرز قضية العمل عن بُعد كأحد أهم الموضوعات المثيرة للجدل في عالم الشركات التقنية الكبرى. فبينما تسعى بعض الشركات لإعادة موظفيها إلى المكاتب، تواصل شركات أخرى التزامها بنموذج العمل المرن والعمل عن بُعد بشكل كامل.

وفقًا لاستطلاع حديث، كشف 25% من كبار المديرين التنفيذيين عن أملهم في حدوث «بعض الاستقالات الطوعية» خلال عملية العودة إلى المكاتب.

هذا يعني أن واحدًا من كل أربعة مديرين تنفيذيين يرغب في دفع العاملين نحو ترك الشركة بهدف تقليص حجم القوى العاملة، مستخدمين إلغاء خيار العمل عن بُعد كوسيلة لإجبارهم على المغادرة.

في المقابل، يُعد العمل عن بُعد أو النظام الهجين الخيار الوحيد المتاح لشريحة واسعة من الموظفين المجتهدين. فقد يكون بعضهم مسؤولاً عن رعاية أطفال صغار أو أفراد عائلة مسنين على مدار الساعة، أو ربما يعانون من إعاقات تمنعهم من مغادرة منازلهم.

في هذا السياق، نستعرض أبرز الشركات التقنية التي لا تزال توفر فرص عمل عن بُعد في يوليو 2024:

تحافظ مايكروسوفت على مكانتها كأفضل الشركات التقنية الصديقة للعمل عن بُعد. فعلى عكس شركات مثل جوجل وزووم، اللتين دفعتا موظفيهما للعودة إلى المكاتب الفعلية في السنوات الأخيرة، حافظت مايكروسوفت على سياستها الداعمة للعمل عن بُعد بشكل كامل.

تتميز الشركة باستثماراتها الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي، بدءًا من روبوت المحادثة Copilot وصولاً إلى شراكاتها مع OpenAI واستثماراتها في شركات ناشئة مثل Mistral AI.

وتوفر مايكروسوفت حاليًا 934 وظيفة للعمل عن بُعد بشكل كامل، تشمل مناصب مثل:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى