بيتكوين تتجه نحو ذروة جديدة وتوقعات بتجاوز السعر القياسي قبل نهاية العام

كشف تقرير بحثي صادر عن شركة CCData المتخصصة في تحليل بيانات العملات المشفرة، أن عملة بيتكوين لم تصل بعد إلى ذروة دورة ارتفاعها الحالية، مع توقعات بتجاوزها للسعر القياسي السابق البالغ 73,700 دولار قبل نهاية العام الجاري.

وعلى الرغم من وصول بيتكوين إلى هذا المستوى القياسي في مارس الماضي، إلا أنها تتداول حاليًا في نطاق يتراوح بين 59,000 و 72,000 دولار.

ويعزى هذا الارتفاع الأخير بشكل رئيسي إلى إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) للبيتكوين في الولايات المتحدة في يناير، والتي جذبت تدفقات صافية بلغت حوالي 14.41 مليار دولار حتى الآن.

وتشير الدراسة إلى أن دورات بيتكوين السابقة كانت ترتبط عادةً بحدث «التنصيف»، حيث تنخفض مكافآت التعدين إلى النصف. ومع ذلك، فإن الدورة الحالية تختلف عن سابقاتها، حيث وصل بيتكوين إلى ذروته قبل حدث التنصيف الأخير الذي جرى في 19 أبريل 2024.

ويرى محللو CCData أن البيانات التاريخية تشير إلى إمكانية استمرار ارتفاع سعر بيتكوين لفترة تتراوح بين 366 و 548 يومًا بعد التنصيف، مما يعني أن الدورة الحالية قد تمتد حتى عام 2025.

كما يتوقع التقرير أن يشهد الربع الثالث من العام انخفاض في نشاط التداول، مع احتمال اختراق المستويات القياسية السابقة قبل نهاية العام.

ويدعم هذه التوقعات عدة عوامل، منها الإطلاق المرتقب لصندوق ETF للإيثيريوم في الولايات المتحدة، وزيادة مشاركة المؤسسات الاستثمارية في سوق العملات المشفرة.

كما يشير التقرير إلى نمط تاريخي يظهر أن معظم ارتفاع سعر بيتكوين يحدث خلال فترة قصيرة قبل الوصول إلى الذروة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى