شروط وتفاصيل قرض شراء سيارة من بنك مصر

بنك مصر يُقدم مجموعة من برامج التمويل لشراء سيارات جديدة بمدد سداد تصل إلى ثمانية سنوات، وبمعدلات فائدة تتراوح بين 16.5% و17.5%.

 

شهدت سوق السيارات نشاطًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة بعد توقف دام أكثر من عامين، حيث قامت عدة شركات بتخفيض أسعار العديد من الطرازات بمبالغ تصل إلى 500 ألف جنيه.

 

يُتاح لموظفي الحكومة (قطاع حكومي + قطاع عام) الذين يحولون رواتبهم على بنك مصر شراء السيارة بتمويل يصل إلى 100% من قيمتها، بفائدة 17% ومدة سداد تصل إلى 8 سنوات، دون حظر بيع أو تأمين، أو استعلام عن العمل والسكن.

 

أما لموظفي الشركات المكودة الذين يحولون رواتبهم على البنك، فيُمول 80% من قيمة السيارة، مع مدة سداد تصل إلى 7 سنوات (6 سنوات للسيارات الصينية).

 

تُشترط على هذه الفئة تقديم صورة من البطاقة الشخصية وإثبات الدخل، مع فرض رسوم استعلام عن العمل والسكن، وتُحدد الفائدة عند 17.3% والمصاريف الإدارية عند 1.25%.

 

أما لأصحاب المعاشات الذين يحولون رواتبهم على البنك، يُسمح لهم بتقديم طلب تمويل يصل إلى 80% من قيمة السيارة بتقديم بطاقة الرقم القومي وسرك المعاش، لكن بحد أقصى للسداد يبلغ 3 سنوات وبفائدة 16.5%.

 

أما للموظفين غير المحولي رواتبهم على البنك أو التجار المستهدفين، يُقتصر قيمة التمويل على 40 أو 50%، مع فرض حظر بيع وتأمين على السيارة بفائدة 17% وحد أقصى للسداد يبلغ 6 سنوات.

 

استثنى بنك مصر من تمويل شراء السيارات أصحاب عدد من المهن مثل مالكي وموظفي الملاهي الليلية “الكباريهات”، ملاك الأكشاك، غير العاملين “متقاعد أو ربة منزل”، العمال والفنيين، الجزارين، طاقم المطاعم “مقدم الخدمات، كاشير، شيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى