شركة أمازون تتخلى عن التقنية غير النقدية Just Walk Out

ألغت شركة أمازون تقنية Just Walk Out غير النقدية من متاجر البقالة، وهذا يعد تراجعًا عن النظام الطموح الذي كان مصممًا ليسمح للمتسوقين بتجاوز عملية الدفع ومغادرة المتجر دون دفع نقدي.

أكد متحدث باسم أمازون أن الشركة قامت بإزالة هذا النظام خلال إعادة تشكيل متاجر البقالة Fresh الحالية، ولن تقدمه في المواقع الجديدة التي تخطط لافتتاحها لاحقًا هذا العام.

في عام 2022، بدأت أمازون عملية تحديث شاملة لأعمال البقالة التي واجهت تحديات في بناء حصتها في سوق يهيمن عليه شركات مثل Walmart وKroger.

كما قلصت أمازون طموحاتها بخصوص عربة التسوق الذكية Dash Cart التي تسمح للمتسوقين بمسح العناصر أثناء التجول داخل المتجر.

في البداية، اعتمدت عربة التسوق الذكية Dash Cart على كاميرات للكشف عن العناصر التي يأخذها المتسوقون من الرفوف، ولكن الآن تم تحديد العناصر باستخدام ماسح ضوئي تقليدي، مع إمكانية استخدام شاشة تعمل باللمس لإضافة البضائع دون رموز شريطية.

كانت تقنية Just Walk Out تستخدم كاميرات مثبتة في السقف وأجهزة استشعار على الرفوف مع خوارزميات لتحديد ما يأخذه المتسوق من المتجر وتحصيل الرسوم تلقائيًا عند الخروج.

بدأت الشركة في تطوير هذه التكنولوجيا منذ أكثر من عقد من الزمان كجزء من استراتيجية تطوير عروض فريدة تتلاءم مع انتقال أمازون إلى المتاجر الفعلية.

ظهر هذا النظام لأول مرة في عام 2018 مع افتتاح متجر صغير في مقر أمازون في سياتل.

أنشأت الشركة عددًا من متاجر Amazon Go التي تستخدم هذه التقنية، وثم جُهزت لاحقًا بتقنية Just Walk Out في متاجر Fresh Stores و Whole Foods.

هذه التقنولوجيا أثارت استياء بعض المتسوقين، الذين شعروا بأن زيارة متجر البقالة تحولت إلى تجربة بيع آلية فائقة التطور.

كانت عملية إصدار الإيصالات غير فعالة لبعض المحلات التجارية، حيث كان يصل إصدار الإيصال رقميًا بعد فترة زمنية من خروج المتسوق.

لا يوجد صرافون حقيقيون في المتاجر، بينما يُطلب من أكثر من 1000 شخص في الهند مراجعة لقطات الكاميرات لضمان دقة عمليات الدفع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى