بـ«ضغطة زر واحدة».. واتساب يطرح ميزة جديدة انتظرها الجميع

بـ«ضغطة زر واحدة».. واتساب يطرح ميزة جديدة انتظرها الجميع

يعد تطبيق المراسلة الفوري الشهير واتساب أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شيوعًا واستخدامًا في العالم، وعلى الرغم من ذلك يواجه العديد من المستخدمون مشكلة طويلة الأمد، وهي عدم قدرتهم على إجراء المكالمات في التطبيق من دون حفظ أرقام الاتصال في دفتر العناوين.

ميزة جديدة من واتساب

ولتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق، قدم واتساب أخيرًا ميزة جديدة طال انتظارها، إذ قام بإطلاق مؤخرًا نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال في التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية.

ووفقًا لـ تقرير في موقع WABetaInfo المختص بالحديث عن النسخ التجريبية من واتساب، يستطيعبعض المستخدمين من الوصول إلى برنامج اتصال (Dialer) من أحل طلب أي رقم من دون حفظه في جهات الاتصال، وذلك عند الدخول إلى زر “المكالمات”، ويوفر هذا الزر الجديد للمستخدمين الاتصال برقم غير محفوظ  عبر التطبيق مباشرة، على عكس ما هو مطلوب اليوم، وسيتمكنون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة.

إجراء مكالمات دون حفظ الأرقام

بالإضافة إلى أنه تمت إضافة زر إلى شاشة الاتصال في التطبيق لكي يساعد على تسهيل هذه العملية، وتتاح هذه الميزة حاليًا فقط لمجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، الذين حدثوا إلى الإصدار 2.24.13.17، ومقارنة مع التطبيقات المشابهة مثل “فيس تايم” وغيرها، التي توفر للمستخدمين إجراء مكالمات من خلال إدخال اسم أو عنوان بريد إلكتروني أو رقم اتصال، كان يجب على مستخدمي واتساب حفظ الأرقام بشكل يدوي في دفتر العناوين أو القيام بفتح دردشة مع جهة الاتصال لبدء المكالمة.

والجدير بالذكر، إن الأرقام المحفوظة في دفتر العناوين كانت تكشف حالة آخر ظهور للمستخدم، وصورته الشخصية، وغيرها من التفاصيل الشخصية التي كانت تفرضها إعدادات رؤية الملف الشخصي في واتساب في السابق، والتي كانت تمكن الجميع في قائمة جهات الاتصال من الحصول على تلك المعلومات.

بـ«ضغطة زر واحدة».. واتساب يطرح ميزة جديدة انتظرها الجميع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى