الجيزة توضح موعد موعد التقديم على الصف الأول الثانوي.. وهذه الحالات معفاة من المصروفات

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية فقد انشغل أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة في المرحلة الإعدادية بمحافظة الجيزة؛ بموعد وإجراءات التقديم على الصف الأول الثانوي، وذلك بعد أن أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تنسيق عملية القبول في التعليم الثانوي العام والفني بجميع فروعه للعام الدراسي 2024/2025.

التقديم على الصف الأول الثانوي

أوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/2025 سيبدأ من يوم 3 يوليو ويستمر حتى 18 يوليو 2024 حيث يتم إرسال طلبات التقديم ورقيًا للمقبولين ابتداءً من 23 يوليو بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وأشارت المديرية أن من الممكن تقديم الطلبات الإلكترونية من هنا.

بالإضافة إلى أن محافظ الجيزة قام بتحديد شروط التقديم للثانوي العام والتعليم الفني بأنواعه للعام الدراسي الجديد، وتم تحديد درجة الحد الأدنى للقبول عند 225 درجة للثانوي العام، و140 درجة للثانوي العام خاص العربي والمنازل، و190 درجة للثانوي العام بفصول الخدمات؛ بهدف تسهيل عملية القبول وضمان التوزيع العادل للطلاب في المدارس.

الحالات المستثناة من المصروفات

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك بعض الحالات التي يتم استثنائهم من دفع المصروفات، ويتم تقديم الوثائق التالية حسب كل حالة:

  • للطلاب الأيتام يشترط تقديم صورة شهادة وفاة الأب، بالإضافة إلى إقرار الوصايا على الطالب للأم.
  • يشترط للأم المطلقة تقديم صورة قسيمة الطلاق، والولاية التعليمية من المحكمة.
  • يجب على أبناء تكافل وكرامة تقديم خطاب من الشؤون الاجتماعية يفيد بأن الأب أو الأم مستحقًا لتكافل وكرامة، مع ختم الشعار وصورة فيزا الصرف.
  • في حالة إذا كان الطالب من أبناء المعاقين وذوي الهمم؛ فيجب تقديم صورة من كارت الخدمات المتكاملة للأب أو الأم.
  • يجب على أبناء العاملين بالتربية والتعليم تقديم خطاب يفيد بأن الأب أو الأم على رأس العمل بالتربية والتعليم، يذكر اسم الطالب ورقمه القومي.
  • في حالة إذا كان الطالب من أصحاب البحوث الاجتماعية؛ فيجب أن يقدم ولي الأمر طلبًا إلى مدير المدرسة لعمل بحث اجتماعي لتجديد البحث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى