موعد اجازة رأس السنة الهجرية بعد إجازة 30 يونيو هل ستكون إجازة رسمية

بعد الانتهاء من إجازة ثورة 30 يونيو، ينتظر الجميع بشوق لمعرفة موعد اجازة رأس السنة الهجرية، حيث يبدأ الكثير من الموظفين البحث عن تاريخ موعد الإجازة، حيث يتطلعون للفرصة للاحتفال بهذا اليوم بالعبادات والتقرب إلى الله تعالى، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

موعد اجازة رأس السنة الهجرية

من المنتظر أن تصادف رأس السنة الهجرية يوم الإثنين، 8 يوليو 2024، بانتظار الإعلان الرسمي من دار الإفتاء المصرية بعد رؤية الهلال. في حال تأكيد دار الإفتاء أن الإثنين الموافق 8 يوليو سيكون رأس السنة الهجرية، يمكن تبكير الإجازة لتشمل يوم الأحد، مما يمنح الموظف إجازة طويلة متصلة ابتداءً من الجمعة وحتى الأحد. بدلاً من ذلك، يمكن تأجيل الإجازة إلى نهاية الأسبوع لنفس الغرض، مما يسمح للموظف بفترة راحة متواصلة وفرصة للتفرغ لأداء العبادات.

الأثنين أم الخميس موعد الإجازة

وفقاً للمصادر، ستمنح الحكومة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس 11 يوليو 2024، بدلاً من الاثنين الذي يوافق الأول من شهر الله المحرم، وذلك استناداً إلى الحسابات الفلكية الصادرة عن الأجندة الرسمية للعطلات والإجازات لعام 2024 من موقع رئاسة الجمهورية.

وفقًا للمصادر، ينوي اعتماد يوم الخميس 11 يوليو المقبل كإجازة رسمية لاحتفال برأس السنة الهجرية 1446، وذلك استجابةً لقرار سابق صادر عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في عام 2022، وينص القرار على تأجيل الإجازات الرسمية التي تتزامن مع بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس نفسه، بهدف تحقيق استمرارية عمل المصالح الحكومية على مدار الأسبوع وضمان تقديم الخدمات للمواطنين دون تعطيل.

الأجازات المتبقية فى السنه

بالإجازات المتبقية لعام 2024:

  •  رأس السنة الهجرية يوم الاثنين 8 يوليو.
  •  ثورة 23 يوليو 1952 يوم الثلاثاء 23 يوليو.
  •  المولد النبوي الشريف يوم الاثنين 16 سبتمبر.
  •  انتصار 6 أكتوبر 1973 يوم الأحد 6 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى