رسميًا.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وإلغاء التوقيت الصيفي

رسميًا.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وإلغاء التوقيت الصيفي

كشفت مصادر مسؤولة عن كون مجلس الوزراء كان قد قرر أن يتم العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ست أشهر، والعمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر أخرى، ولكن هذا الأمر يتم وفقًا لمواعيد وضوابط محددة، يكشف عنها قرار مجلس الوزراء.

موعد العودة للعمل بالتوقيت الشتوي

كشفت التقارير الإعلامية، بأن مجلس الوزراء كان قد أعلن العمل بالتوقيت الصيفي منذ المعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، ولمدة ست أشهر قادمة.

وبحسب القانون، فإن موعد العمل بالتوقيت الشتوي 2024 سيكون بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري، أي أنه يتبقى نحو 3 أشهر كاملة على عودة العمل بالتوقيت الشتوي من جديد خلال العام لجاري وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوى 2024

ويبدأ التوقيت الصيفى فى مصر بنهاية شهر إبريل وتحديدًا بالجمعة الأخيرة من شهر إبريل، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به قائمًا لمدة 6 أشهر، وبعدها يبدأ العودة من جديد إلى التوقيت الشتوى، ويتم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوى 2024، بداية من الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 فى تمام الساعة 12.00 صباحًا، حيث يتم تأخير الساعة بنحو 60 دقيقة لتصبح الساعة 11.00 مساء الخميس الموافق 24 أكتوبر.

ومع بداية العمل بالتوقيت الشتوي يشعر المواطن بزيادة ساعات الليل وقصر ساعات النهار، والعكس صحيح في التوقيت الصيفي، والذي تزداد فيه فترة النهار بشكل ملحوظ، وتقل عدد ساعات الليل.

رسميًا.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وإلغاء التوقيت الصيفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى