التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من الوزير

التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من الوزير

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  رسالة طمأنينة إلى طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية التي أدت اليوم السبت امتحان مادة الفيزياء والتي اشتكى منها الكثير من الطلاب من صعوبة الامتحان وطول الأسئلة، ووجود أخطاء في بعض الأسئلة.

رسالة من التعليم لطلاب الثانوية العامة

وقالت وزارة التعليم في رسالة نشرتها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب”.

وأضافت التعليم في رسالتها: “تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد”.

من جانبه أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مشيرا إلى أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال عملية التصحيح.

شكوى الطلاب من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ويأتي بيان وزارة التعليم، في إطار الشكاوى التي تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء، بشهادة إتمام الثانوية العامة اليوم السبت، حيث اشتكى الطلاب من أن الأسئلة صعب للغاية وهناك بعض الأسئلة تصح إجابتها الأربعة.

يذكر أن المجموع النهائي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 نحو 60 درجة، ويتم تقسيم الدرجات على 46 سؤال، حيث احتوى الامتحان 44 سؤال موضوعي «اختيار من متعدد» و2 سؤال مقالي.

التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من الوزير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى