قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين قبل العيد

شهدت الفترة الأخيرة ارتفاعًا واضحًا في أسعار السكر في السوق المحلية، وعدم توفره في المحال التجارية، مما دفع الحكومة إلى التدخل بسرعة لحل هذه الأزمة واستعادة الأسعار إلى مستوياتها قبل الأزمة. وقد أعلنت وزارة التموين عن خبر سار أسعد قلوب الملايين من المواطنين.

قرار هام من وزارة التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السكر ستنخفض خلال الأيام القادمة بعد ضخ كميات من السكر في منافذ الحكومة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

وفي تصريحاته، قال “المصيلحي”: “لن نواجه مشكلة في السكر قريبًا جدًا، مع بدء إنتاج مصانع السكر من البنجر في أول أبريل واستمرار إنتاج السكر من قصب السكر خلال الموسم الحالي”.

وأضاف وزير التموين أن الوزارة قررت تقديم السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو واحد لكل فرد مسجل على البطاقة، مع إمكانية صرف حتى 6 كيلو من السكر للبطاقة الواحدة بسعر تقريبي يبلغ 12.6 جنيه للكيلو عبر بقالي التموين والجمعيات الاستهلاكية وغيرها من منافذ صرف المواد التموينية.

سعر كيلو السكر غير المدعم على بطاقة التموين

وختم الدكتور علي المصيلحي تصريحاته بالإشارة إلى أنه يُمكن للمواطن أن يحصل على كميات إضافية من السكر على بطاقات التموين بسعر تقريبي يبلغ 27 جنيه للكيلو الواحد، حيث يُمكن شراء كيلو إضافي لكل بطاقة تشمل 3 أفراد على الأقل، و2 كيلو إضافي لبطاقة تشمل 4 أفراد أو أكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى