هل تم تأجيل زيادة أسعار الكهرباء؟.. مصدر رسمي يجيب ويكشف الحقيقة

هل تم تأجيل زيادة أسعار الكهرباء؟.. مصدر رسمي يجيب ويكشف الحقيقة

تداولت وسائل إعلام عدة تقارير تخص زيادة أسعار الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة، ولكن في الساعات الماضية قد ظهر تقرير يشير إلى إن الحكومة المصرية تعتزم تأجيل تطبيق التعريفة الجديدة لإستهلاك الكهرباء، إلى موعد أخر من العام الجارى بدلا من يوليو 2024 المقبل.

زيادة أسعار الكهرباء 2024

وأوضح مصدر مسؤول أن الحكومة تعتزم تأجيل تطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء، حيث كان من المقرر الإعلان عن الزيادة الجديدة بشرائح الكهرباء، خلال شهر  يوليو 2024، إلا أن الحكومة قررت تأجيل تطبيق القرار حتى الأول من شهر سبتمبر المقبل على أقصى تقدير.

ووفقا للمصدر فإن قرار الحكومة بتأجيل تطبيق الزيادة الجديدة بشرائح الكهرباء، يأتى بسبب أستمرار خطة تخفيف الأحمال التى تطبقها الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وخاصة مع وصول فترة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء إلى نحو 3 ساعات يوميًا.

تطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء 2024

وأفاد المصدر أن قرار الحكومة بشأن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، قد جاء بالتنسيق بين وزارة الكهرباء ومجلس الوزراء والجهات المعنية، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسى من إصدار القرار، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لحين أستقرار الأوضاع، الناتجة عن التغيرات الجيوسياسة المحيطة.

وتعمل الحكومة خلال الفترة الحالية للبحث عن حلول جذرية لمشكلة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وفقا لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء قد قامت برفع أسعار شرائح الكهرباء فى أخر زيادة خلال يناير الماضى، والتى جاءت بنسبة تترواح بين 10% وحتى 22%، وهو القرار الذى تم تأجيله 3 مرات على التوالى.

هل تم تأجيل زيادة أسعار الكهرباء؟.. مصدر رسمي يجيب ويكشف الحقيقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى