رغم الهزيمة.. مفاجأة تضع هولندا في دور الـ16

ضمن منتخب هولندا تأهله للدور المقبل من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، رغم احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة، بعد الخسارة أمام النمسا 3-2.

وخسرت هولندا 3-2 أمام النمسا في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعات الـ6 لدور الـ16 من البطولة، بالإضافة إلى 4 منتخبات من المركز الثالث، وهم الأفضل في الترتيب.

وضمنت هولندا تأهلها بعدما تفوقت على المجر صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وكرواتيا صاحبة المرز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين.

بهذا الفوز انتزع منتخب النمسا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، أمام فرنسا الثاني برصيد 5 نقاط، فيما جاءت هولندا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وضمنت تأهلها ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتلعب هولندا، مع أول المجموعة الثالثة، والتي تضم إنجلترا، الدنمارك، سلوفينا وصربيا، أوإسبانيا متصدر المجموعة الثانية، أو صاحب المركز الأول من المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات بلجيكا، رومانيا، أوكرانيا وسلوفاكيا، وتمتلك كل المنتخبات 3 نقاط، قبل مباريات الجولة الثالثة.

وتلعب النمسا في دور الـ16 مع صاحب المركز الثاني من المجموعة السادسة، والتي تضم البرتغال المتصدرة، وجورجيا، تركيا والتشيك المتنافسون على المركز الثاني.

فيما تلعب فرنسا مع ثاني المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات بلجيكا، رومانيا، أوكرانيا وسلوفاكيا، وتمتلك كل المنتخبات 3 نقاط، قبل مباريات الجولة الثالثة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى