“اعرف قبل وقف المعاش”.. تعرف على اسباب إيقاف معاشات تكافل وكرامه 2024

“اعرف قبل وقف المعاش”.. تعرف على اسباب إيقاف معاشات تكافل وكرامه 2024

 

تعرف على أسباب إيقاف معاشات تكافل وكرامة، حيث يعد برنامج تكافل وكرامة أحد أبرز المبادرات التي أطلقتها جمهورية مصر العربية، ممثلة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال السنوات الأخيرة. ويهدف هذا البرنامج إلى دعم الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع المصري، وهو ما يعكس التزام الدولة بتوفير مستوى معيشة كريمة وكريمة لجميع مواطنيها. يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المستمرة لمواجهة التحديات الاقتصادية المتزايدة وارتفاع تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية العالمية التي أثرت على مصر وبقية دول العالم، ومن خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على قيمة معاش تكافل والكرامة عام 2024

"اعرف قبل وقف المعاش".. تعرف على اسباب إيقاف معاشات تكافل وكرامه 2024
حالات تسبب وقف معاش تكافل وكرامه 2024

حيث وفي شهر مارس الماضي، تمت زيادة قيمة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجاءت تفاصيل هذه الزيادة على النحو التالي: تحصل الأسرة المستفيدة الآن على 826.5 جنيه مصري شهريًا بعد وذلك مقارنة بالمبلغ السابق الذي كان 718.75 جنيهًا مصريًا، فيما يتعلق بمعاش كبار السن ارتفع إلى 743 جنيهًا مصريًا شهريًا من 646 جنيهًا مصريًا. أما معاش اليتيم فقد ارتفع إلى 578.59 جنيها شهريا بدلا من 503.13 جنيها.

تعرف على أسباب إيقاف تكافل وكرامة 2024

  • أن يكون لدى المتقدم قطعة أرض زراعية تزيد مساحتها عن دونم واحد.
  • ألا يكون لديه جرار زراعي أو وسيلة نقل أو سيارة أجرة أو حتى سيارة خاصة من أي نوع. سيتم رفض طلب المعاش إذا كان لدى مقدم الطلب أي ملكية تجارية شخصية أو ملكية خاصة أو عقارات سواء كانت سكنية أو تجارية.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كان أبناء مقدم الطلب ملتحقين بأي مدارس خاصة، فلن يكون مؤهلاً للحصول على المعاش.

“اعرف قبل وقف المعاش”.. تعرف على اسباب إيقاف معاشات تكافل وكرامه 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى