تنسيق 2024.. مصادر بالأعلى للجامعات تكشف مفاجأة بشأن إلغاء نظام الانتساب بالكليات

تنسيق 2024.. مصادر بالأعلى للجامعات تكشف مفاجأة بشأن إلغاء نظام الانتساب بالكليات

كشفت مصادر مسؤولة بالمجلس الأعلى للجامعات، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية، بشأن إلغاء نظام الانتساب في الكليات النظرية، وتقليل أعداد المقبولين في هذه الكليات ومن ثم ارتفاع الحد الأدنى للقبول في تنسيق الجامعات العام المقبل 2024.

حقيقة إلغاء نظام الانتساب في الكليات النظرية

وأكدت المصادر، أن الأعلى للجامعات لم يصدر حتى الآن أي قرارات رسمية بشأن إلغاء نظام الانتساب في الكليات النظرية أو تقليل أعداد الطلاب في الكليات النظرية مقابل زيادتها في الجامعات والكليات التكنولوجية، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلي للجامعات هما الجهة الوحيدة للإعلان عن مثل هذه القرارات.

وأوضحت المصادر، أنه لا يوجد أي تغيرات معلنة في نظام قواعد تنسيق الجامعات 2024، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تبدأ أعمال مكتب التنسيق قريبا مع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن اختبارات القدرات تبدأ بعد امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

وكان المجلس الأعلي للجامعات قد كشف عن بعض التعديلات بنظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات العربية، والأجنبية، والشهادات الفنية، والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 والمتقدمين لتنسيق 2024 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2024/2025.

وجاء أهم التوصيات، إلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية شعب (فنية، موسيقية، المسرح التربوي)، على أن يتم القبول بكليات التربية النوعية بطابع تنسيق واحد، ويتم توزيع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على جميع أقسام وشعب الكلية داخليا عن طريق الكلية مباشرة.

الكليات التي تحتاج اختبارات القدرات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعه الأخير في المجلس الأعلى للجامعات، أنه تم الاستقرار على إلغاء اختبارات القدرات لكافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أجنبية وعربية، والشهادة الثانوية الفنية لكليات “الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم”، بالإضافة إلى إلغاء الاختبارات المعرفية.

تنسيق 2024.. مصادر بالأعلى للجامعات تكشف مفاجأة بشأن إلغاء نظام الانتساب بالكليات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى