هاااام.. قرار جديد من الحكومة بشأن جدول تخفيف الأحمال ومدة ساعات قطع الكهرباء

هاااام.. قرار جديد من الحكومة بشأن جدول تخفيف الأحمال ومدة ساعات قطع الكهرباء

شهدت الأيام الماضية وتحديدًا من بعد عيد الأضحى ، زيادة ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية، وهو ما جعل الجميع يوجه أسئلة كثيرة لوزارة الكهرباء والبترول، بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية.

وأكد مصدر حكومي أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيعقد اجتماعاً هاماًً خلال الساعات القادمة لإصدار قرارات هامة بشأن أزمة الكهرباء الحالية.

اجتماع وزاري موسع بسبب الكهرباء

وشدد على أن رئيس الوزراء يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، ويعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته خلال ساعات لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن “الوزارة ليس لديها حل لأزمة انقطاع الكهرباء لأن هذه المشكلة ليست بسبب ضعف الشبكات أو وجود عجز في القدرات، بل العكس تم تطوير شبكات النقل والتوزيع، وتم إنشاء محطات إنتاج عملاقة، ولدينا بالفعل القدرة على إنتاج احتياجاتنا لكن المشكلة في توفير الوقود  اللازم لتشغيل محطات التوليد”.

تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات لمدة أسبوع

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، فى بيان رسمى منذ قليل، عن تطبيق زيادة مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات لمدة أسبوع.

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أنه “قبل نهاية العام العالي نسعى لتخفيف فترات الأحمال عن الوضع الراهن”، معقبا: “قبل نهاية العام الجاري سنضع حدًا لتخفيف الأحمال عن الحد الحالي”.

وأوضح وزير الكهرباء أن الدولة لم تألُ جهدا في تقوية قدرات شبكات التوليد ورفع مستوى الكفاءة، منوها إلى أن إجمالي الاستثمارات في تعزيز وتحديث شبكة النقل وصل لحوالي 116 مليار دولار.

وقدم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، اعتذارا للشعب المصري عن أي ضيق من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، موضحا أنه يتم العمل على إيجاد حلول من قبل الخبراء والمعنيين، بإشراف مباشر من رئيس الوزراء لإدارة هذه الأزمة ووضع حلول لها.

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول فى بيان رسمى منذ قليل عن تطبيق زيادة مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات لمدة أسبوع.

واعتذرت وزارتا الكهرباء والبترول لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وتوضح الوزارتان ما يلي :

على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه فى ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وقد تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، وستواصل الوزارتان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

هاااام.. قرار جديد من الحكومة بشأن جدول تخفيف الأحمال ومدة ساعات قطع الكهرباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى