قوم اطمن على فلوسك.. 7 تحذيرات من البنوك بشأن سرقة الحسابات بطرق جديدة

قوم اطمن على فلوسك.. 7 تحذيرات من البنوك بشأن سرقة الحسابات بطرق جديدة

وجهت البنوك العاملة في السوق المصرفية الرسمية سواء الحكومية أو الخاصة، تحذيرات عاجلة إلى العملاء، بضرورة المحافظة على سرية الحسابات البنكية وعدم الأدلاء بها لأي شخص حتى لا يتعرضوا لسرقة أموالهم من خلال طرق الاحتيال المختلفة.

تحذيرات من سرقة الحسابات البنكية

وأصدرت البنوك العاملة في مصر، عددا من التعليمات والضوابط من أجل تجنب مخاطر اختراقات الحسابات الخاصة بالعملاء، ووجهت نصائح لمنع حدوث عملية اختراق الحساب البنكي الخاص بالعملاء في مصر من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، ووجهت البنوك عددا من التحذيرات ومنها ما يلي:

  • ينصح العميل الذي لديه حساب بنكي، بتحديث التطبيق الخاص بالبنك من خلال متجر التطبيقات الأصلي جوجل بلاي أو من آب ستوري، وعدم تحميل أي تطبيق بنكي أو تحديثه من خلال أي مصادر آخرى غير موثوقة.
  • يجب على العملاء، بعدم التفاعل مع المكالمات الاحتيالية التي يطلب من خلالها المتصل من العمل الحصول على البيانات الشخصية وبيانات الحساب الشخصي مثل رقم البطاقة والرقم السري، بزعم أنه يعمل في البنك وهذا غير صحيح بالمرة، خاصة وأن البنوك لا تتصل لتطلب بيانات الحساب وتحديث البيانات يكون من خلال فروع البنك فقط.
  • ينصح بعدم الدخول عبر شبكات الواي فاي العامة التي تتواجد في الأماكن المختلفة، والاكتفاء بالتواصل مع الشبكات الموثوق فيها.
  • عدم فتح أي رابط مجهول ومنع تسجيل أي بيانات خاصة بالحساب البنكي او رقم بطاقة الدفع البنكية.
  • ينصح العملاء بعدم مشاركة رمز التحقق مع أي شخص مهما كان، وهو عبارة عن الثلاثة أرقام الموجود على ظهر البطاقة البنكية.
  • ينصح بعدك مشاركة الرقم السري المتغير OTP، مع أي شخص بشكل نهائي والذي عادة ما يصل عبر رسالة نصية على الهاتف كونه رقم سري للغاية.
  • عدم مشاركة الأرقام السرية الخاصة بالطاقات البنكية مع أي شخص تحت أي ظرف بشكل نهائي.

قوم اطمن على فلوسك.. 7 تحذيرات من البنوك بشأن سرقة الحسابات بطرق جديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى