عااااجل.. الكهرباء تكشف حقيقة استثناء 5 محافظات من قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

عااااجل.. الكهرباء تكشف حقيقة استثناء 5 محافظات من قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

انتشرت في الساعات الأخيرة شائعات حول قيام شركة الكهرباء باستثناء بعد المحافظات من قطع الكهرباء، ومن خطة تخفيف الأحمال خلال هذه الفترة، ولهذا كان من الضروري بأن تخرج مصادر مسؤولة بالشركة من أجل الرد على تلك الشائعات.

حقيقة استثناء عدة محافظات من قطع الكهرباء

نفت الشركة القابضة لكهرباء مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما تم تداوله بخصوص استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال.

وناشدت الكهرباء كل المواطنين في مصر بعدم الانسياق خلف أي أقاويل غير رسمية، مؤكدة بأنه في حالة وجود أي شيء من هذا القبيل، فسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي أمام الرأي العام.

وفي هذا الصد، قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، بأن هناك تعليمات كانت قد صدرت يوم الأمس بشأن تنفيذ مرحلة ثانية من قطع الكهرباء بنحو ساعة إضافية ليصبح مجموع عدد ساعات فصل الكهرباء 4 ساعات أو أقل بقليل.

وأشار المصدر في تصريحات إعلامية، بأن التعليمات واضحة بوصول زمن الفصل والتوصيل الى 3 ساعات  أى ساعة واحدة إضافية، ولكن من المتوقع بأن يعود العمل بفصل الكهرباء ساعتين يوميا بدءًا من يوم الغد الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024.

الجدير بالذكر بأن وزارتا الكهرباء والبترول قد أكدوا بأن مساعي كبيرة من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء، وإنهاء خطة تخفيف الأحمال في أقرب وقت ممكن، ولكن هذا الأمر قد يتطلب بعض الوقت وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوق والذي تعاني منه البلاد في هذه الفترة.

عااااجل.. الكهرباء تكشف حقيقة استثناء 5 محافظات من قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى