أخطرها هذه الكارثة.. أخطاء يرتكبها الكثير عند استخدام الموبايل في الطقس الحار

أخطرها هذه الكارثة.. أخطاء يرتكبها الكثير عند استخدام الموبايل في الطقس الحار

تتعرض البلاد خلال الفترة الأخيرة إلى موجات شديدة الحرارة مع تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرارها خلال الأيام القادمة، مع توقعات بوصول درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، وبالتزامن مع ذلك تتأثر أغلب أجهزة الهاتف المحمول بهذا الطقس وربما تصل في بعض الأحيان إلى انفجار الأجهزة.

تحذيرات من سخونية الهاتف المحمول

وقال المهندس إسلام خالد خبير الاتصالات، إن درجات الحرارة التي تعمل فيها بشكل طبيعي الهواتف المحمولة بشكل يتراوح بين 35 إلى 45 درجة مئوية، مضيفا أن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر، تتعرض الهواتف لحرارة أعلى من النطاق المريح لتشغيلها مما يؤثر على أدائها من الممكن أن تتعرض للانفجار.

وأضاف خبير الاتصالات في تصريحات صحفية، أن “الهواتف المحمولة بها مستشعرات حرارية تقوم بتشغيل سلسلة إجراءات تتضمن تحذيرات من ارتفاع درجة الحرارة، وبطء التشغيل، وتصل حتى الإيقاف التام”، مشيرا إلى أن هذه المستشعرات هدفها للحفاظ على سلامة الهاتف أثناء التبريد.

نصائح للحفاظ على الهاتف مع ارتفاع درجات الحرارة

وأكد خالد في تصريحاته، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر بشكل طبيعي على عمل التطبيقات وعمر الهاتف، كما يؤثر على عمر البطارية، مضيفا أنه “يجب عدم استخدام الهاتف بشكل مكثف للحفاظ على درجة حرارته، وجعل الهاتف على وضع الطيران لتقليل نشاط التطبيقات حال عدم استخدامه”.

ونصح خبير الاتصالات، بعدم وضع الهاتف المحمول في جرابات من البلاستيك والسيليكون، حيث تسبب هذه الجرابات في رفع درجات الحرارة للهاتف، ومن الأفضل نزع الهاتف من الجراب خلال الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة أو استخدام جرابات بها فتحات تهوية.

وحذر خالد من كارثة يرتكبها الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة، وهي استخدام الجهاز في درجات حرارة مرتفعة أثناء الشحن ، مشيرا إلى أن هذه العادة يمكن أن تعرض الهاتف للتلف تماما، ومن الأفضل إغلاق الهاتف أثناء الشحن.

أخطرها هذه الكارثة.. أخطاء يرتكبها الكثير عند استخدام الموبايل في الطقس الحار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى