بيان حكومي يكشف تفاصيل زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لـ 3 ساعات

بيان حكومي يكشف تفاصيل زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لـ 3 ساعات

أصدرت وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، بيانا اليوم الأحد، كشفت من خلاله تفاصيل زيادة تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات يوميا بدلا من ساعتين، والذي تم تطبيقه اليوم الإثنين على كافة المناطق مع ارتفاع درجات الحرارة.

زيادة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات

وقالت وزارتا الكهرباء والبترول، في البيان المشترك، أنه “نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية”.

وكشفت مصادر مسؤولة في الشركة القابضة لكهرباء مصر،  اليوم الإثنين، أن مركز التحكم أبلغ شركات التوزيع الـ 9 على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم بزيادة مواعيد تخفيف الأحمال لتصل إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين.

وأشارت المصادر إلى أن فترة انقطاع الكهرباء بعد زيادة لـ 3 ساعات، تكون خلال الفترة بين الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الثامنة مساءا أو لحين ورود تعليمات أخرى، مشيرا إلى أن زيادة مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات جاء نتيجة الموجة الحارة الشديدة وارتفاع درجات الحرارة التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية.

وأوضحت المصادر، أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ 13 مليون متر مكعب فقط، في الوقت التي تحتاج فيه محطات توليد الكهرباء إلى 25 مليون متر مكعب غاز يوميا من أجل تشغيل المحطات.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتلافي تخفيف الأحمال عن المناطق التي تعقد فيها امتحانات الثانوية العامة، مضيفة أن هناك تعليمات بالحفاظ على جودة واستقرار التغذية الكهربائية لمختلف اللجان.

بيان حكومي يكشف تفاصيل زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لـ 3 ساعات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى