الفاتورة هتقل للنص.. حيلة ذكية لتوفير استهلاك الكهرباء حتى لو مشغل تكييف 24 ساعة

الفاتورة هتقل للنص.. حيلة ذكية لتوفير استهلاك الكهرباء حتى لو مشغل تكييف 24 ساعة

مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول أكثر في فصل الصيف، يزداد اعتماد المواطنين على أجهزة التكييف وهذا من أجل تلطيف الأجواء داخل المنازل، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع كبير وملحوظ في فاتورة الكهرباء، وخاصة في ظل اتباع البعض لعدة عادات غير صحيحة في تشغيل التكييف، وهو أمر يساهم في زيادة استهلاك الكهرباء بشكل مكثف.

حيلة ذكية لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء

قال موقع «genhvac» بأن الضغط على زر Fan في ريموت التكييف يؤدي إلى حدوث زيادة في استهلاك التكييف للكهرباء بشكل كبير للغاية، وهذا بسبب كون هذا الزر يجعل التكييف يعمل كمروحة كذلك في نفس الوقت.

وكلما زادت سرعة المروحة في التكييف زاد استهلاك الطاقة وتضاعفت فاتورة الكهرباء، ولهذا ينصح بضرورة عدم تجنب استخدام هذا الزر إلا في حالات قليلة.

نصائح لتوفير استهلاك الكهرباء في التكييف

وهناك عدة طرق يمكن الالتزام بها من أجل تجنب حدوث زيادة في استهلاك التكييف للكهرباء:

– أولى هذه الأمور هو ضبط وضعية الريش: حيث يمكن تحريك ريّش التكييف لتوزيع الهواء بشكل متساوٍ في جميع أنحاء الغرفة.

– تفعيل خاصية Auto: يُفضل تفعيل هذه الخاصية لضبط سرعة المروحة تلقائيًا. تعمل بكامل طاقتها عند تشغيل التكييف، ثم تقلل من سرعتها تدريجيًا عند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.

وكذلك ينصح بعض الخبراء بضرورة استخدام زر التبريد السريع أو «تيربو» turbo بحكمة وعدم الإفراط في تشغيله، حيث أن استخدامه لأكثر من 20 دقيقة يؤدي إلى رفع استهلاك الطاقة، وبالتالي يرفع من قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء.

ويجب التنويه بأن استخدام التكييف على درجات حرارة أقل يزيد من استهلاك الكهرباء، وبالتالي من الأفضل بأن يتم ضبط التكييف عن درجة حرارة معتدلة بعض الشيء، وفي حال تشغيله لفترات أطول.

الفاتورة هتقل للنص.. حيلة ذكية لتوفير استهلاك الكهرباء حتى لو مشغل تكييف 24 ساعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى