وزارة التعليم السعودية توضح موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الدراسي 1446

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الدراسي 1446، وذلك تزامنا مع إصدار عدد من القرارات خلال الساعات الماضية، وتشمل التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل 1446-1447 هجريا، وكشفت أيضا الوزارة حقيقة إلغاء نظام الثلاثة فصول، بناء على انتشار عدد من الانباء والأخبار التي تسببت في تساؤلات أولياء الأمور.

موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الدراسي 1446

أضافت وزارة التعليم السعودية، إنه قد تم طرح جدول العام الدراسي الجديد بشكل رسمي، وتضمن موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الدراسي 1446، وأيضا مواعيد الامتحانات النهائية، والإجازات الرسمية، وجاءت مواعيد عودة المعلمين لتكون على النحو التالي:

  • موعد عودة المعلمين ليكون يوم الاحد الموافق 7 صفر 1446 هجريا، في كافة مدارس المملكة العربية السعودية.
  • كذلك سيكون موعد عودة الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد، يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 هجريا، في كافة مدارس المملكة العربية السعودية.
  • بالنسبة لموعد عودة المشرفين والمشرفات، وكذلك منسوبي المكاتب والإداريين، ليكون يوم 29 محرم 1446 هجريا، في كافة مدارس المملكة العربية السعودية.

موعد عودة الدراسة للعام القادم 1446

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، موعد بداية العام الدراسي الجديد، وسيكون بدء من يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 هجريا والموافق 18 أغسطس 2024، وحددت الوزارة أيضا الإجازات التي يشهدها العام الجديد، ومنها إجازة يوم التأسيس وإجازة اليوم الوطني وإجازة عيد الفطر المبارك، وعطلات نهاية أسبوع مطولة، وعطلات أخرى حددتها الوزارة.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول 1446

أصدرت وزارة التعليم السعودية، بيان رسمي كشفت من خلاله، حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية للعام المقبل 1446 هجريا، وأكدت إنه لا صحة للإشاعات المتداولة خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع استمرار العمل بنظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام القادم، وشددت على جميع الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات.

كشفت الوزارة السعودية، إنه يتم العمل خلال الوقت الحالي على دراسة موضوع الثلاث فصول دراسية، وذلك ليتم تحديد النظام الأنسب والعمل به في العام الدراسي المقبل سواء فصلين دراسيين أم 3 فصول، وشددت على الجميع ضرورة متابعة أى قرار من خلال الصفحة الرئيسية للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى